Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

على مدى السنوات السبعين الماضية، حاول الباحثون قياس التأثير الواقع على الأفراد الذي يحملون أسماء \\\"غريبة\\\" وغير مألوفة. يعتقد العلماء أن هويتنا تتشكل جزئياَ من الطريقة التي يتم مُعاملتنا بها من قبل أشخاص آخرين - وهو مفهوم يسميه علماء النفس \\\"مظهر الأنا الزجاجي\\\" - واسمائنا لديها القدرة على تحديد تفاعلنا مع المجتمع. .... إن العقل البشري قدراته لا محدودة، وأن العلماء قالوا في الخمسينيات من هذا القرن: إننا كبشر نستخدم حوالي 50% من قدرات العقل، ثم قالوا في الستينيات: إننا نستخدم فقط 20%، ثم في السبيعنيات: إننا نستخدم فقط 10%، ثم في الثمانينيات: إننا نستخدم 5%، ثم في التسعينيات قالوا: إننا نستخدم 1%، حتى توصلوا أننا لا نستخدم أكثر من 0.1% فقط من قدرات العقل البشري الأخبــــار
معلومات
   
تواقيع أ/ ياسر بن بدر الحزيمي

صدر حديثا كتاب تواقيع

خواطر وتأملات

تختصر الكثير وتختزل التعبير

مقدمة المؤلف

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير عباد الله محمد بن عبد الله وبعد : فأشكر لك أخي الكريم تصفحك لهذا الكتاب والذي وضعت فيه تجربة نفس وخلاصة فكر ، وجد في اختزال المعاني منفذاً إلى العقل البشري المعاصر والذي بات لا يألف إلا كل شيء سريع وقصير ومركز .. أردت من خلاله أن نطل وإياك عبر نافذة التأمل على بعض الممارسات اليومية أو المواقف الاعتيادية التي تمر بالغافل مرور كريم وبالمتأمل مرور مقيم لنطل من خلالها على زوايا غائبة ومناطق معتمة في الحياة من حولنا

نفصل المجمل منها ونستوقف العابر فيها ونحرك الثابت منها

لنخرج وإياك بفكرة جديدة تزرع أو تنزع بعض القناعات وتواجه أو توجه بعض الممارسات خواطر وتأملات تختصر الكثير وتختزل التعبير أضعها في معملك الفكري وتحت عدسك الفاحصة لتأخذ منها وتدع وترفع منها وتضع فمن كتب ونشر ما هو إلا بشر  .

خواطر وتأملات لم تكتبها ذاكرة عالم ولا شيبات كهل ولكنها طارت من القلب على أجنحة من الحب لتصل إلى القلب بإذن الله .

خواطر وتأملات لم ألبس عباءة الحكيم حين كتبتها ولم أركب موجة الظهور حين نشرتها

ولكني عزمت وفعلت حين آمنت أن الأمة بحاجة للقليل قبل الكثير وأن الغواص الماهر قد يجد في النهر ما لا يجد في البحر وأن الدرة الثمينة لا يهون قدرها بهوان غواصها الذي استخرجها ..... فهذه درتي أضعها بين يديك علها أن تجد مكاناً داخل صندوق عقلك .

ياسر بن بدر الحزيمي

 

قالوا عن الكتاب :

عمل جميل لما فيه من حكم جميلة ولفتات ذكية ، والحقيقة أن هذا العمل يشكل رافداً جيداً لحصيلة كبيرة من المقولات المتداولة بين الناس اليوم ( د. عبدالكريم بكار )

الحياة كلها اليوم أصبحت سريعة ومختصرة فلم يعد هذا العصر عصر المقالات الطويلة ولا الدراسات المستفيضة لعامة الناس فكانت هذه الخواطر مناسبة لهذا العصر يجد فيها صاحب القلب ذكرى إن أراد أن يتذكر            ( د. طارق السويدان )

لقد وجدته كتابًا نافعًا مؤثرًا، ميَّزه بالحكم والتجارب، وكساه بالبساطة والمتعة، وزينه بالخفة والعمق، مما جعل الحاجة إليه كبيرة، والرجوع إليه حكمة ( د . علي الحمادي )

كتاب مميز وفيه تتضح هوية الكاتب لا الناقل ( د . طارق الحبيب )

بادر باقتناء نسختك

 
   بريد صديقك  بريدك
أرشيف القسم